اقرأ في “الفيومية”: “البيوجاز” تجربة نجاح.. وأسباب زيادة قضايا الخلع بالمحافظة

اقرأ في “الفيومية”: “البيوجاز” تجربة نجاح.. وأسباب زيادة قضايا الخلع بالمحافظة
كتب -

ولاد البلد – خالد حسين:

 

اقرأ في العدد الجديد من جريدة “الفيومية”:

 

ضبط “الزعيم” أخطر مجرمي إطسا والهارب من الإعدام

كتب| عماد السعدني:

ألقت قوات الأمن بقسم شرطة إطسا، القبض على محمود عبد الله سلامة، الشهير بـ”الزعيم”، المطلوب ضبطه وإحضاره في قضايا قتل وترويع المواطنين، والمحكوم عليه بالإعدام غيابيًا.

…………………………………………………………………

التحفظ على كبدة فاسدة بمطعمين شهيرين بالفيوم

كتب| عماد السعدنى ومريم عماد:

تمكنت مباحث التموين بالفيوم، من ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية، و8 كيلو من الكبدة المستوردة منتهية الصلاحية، بمطعم أوزي، وتم تحرير محضر رقم 26809 جنح قسم الفيوم، ضد (محمد ج. أ. -40 عامًا)، صاحب المحل، كما تحفظ قسم مراقبة الأغذية بمركز إطسا، علي 600 كيلو كبده غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كانت محملة علي ترويسكل، قبل توزيعها علي عربات الكبدة وبعض المطاعم بالمدينة.

…………………………………………………………..

المحافظ يبحث معوقات استكمال المجزر الآلي للدواجن بإطسا

كتبت|  هديرالعشيري:

عقد الدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، اجتماعًا، الأسبوع الماضي، مع مسؤولي الشركة المنفذة لمشروع إنشاء المجزر الآلي للدواجن، بقرية قلمشاة، مركز إطسا، بهدف تذليل كافة العقبات التي تعوق عمليات التنفيذ واستكمال مراحل الإنشاء، لدخول المجزر حيز الخدمة.

…………………………………………………………………………..

وكيل الكهرباء: تقليل فترات الانقطاع تدريجيًا.. وخسائر إتلاف المحولات 4.5 مليون جنيه

كتبت| منال محمود:

أكد حسين الصباغ، وكيل وزارة الكهرباء بالفيوم، أن الأيام القادمة ستشهد تحسنًا في قطاع الكهرباء، وسيتم التخلص من مشكلة انقطاع التيار تدريجيًا، حتى ينتهي تمامًا، عن طريق تدعيم الشبكة الحالية بمحولات أكثر كفاءة، ستتكلف 44 مليون جنيهًا، ومن المقرر أن يتم تدعيم مدينة الفيوم بلوحة توزيع جديدة تتكلف 10 ملايين جنيهًا ستساهم في تحسن الخدمة.

……………………………………………………………

البيوجاز.. تجربة نجاح فيومية

المشروع يعتمد على تحويل روث المواشي إلى غاز طبيعي وسماد عضوي للزراعة

كتبت| هدير العشيري وأحمد محمود:

“المشروع عبارة عن تحويل روث المواشي إلى غاز طبيعي وسماد عضوي للزراعة”، هكذا يشرح إيهاب خميس، المسؤول عن تنفيذ وحدات البيوجاز، بقرية المظاطلي التابعة لمركز طامية، فكرة مشروع البيوجاز، التي يتم تنفيذها حاليًا في بعض قرى المحافظة.

والبيوجاز غاز يُنتج عن طريق تخمّر مواد قابلة للتحلل الحيوي، مثل روث الحيوانات، النفايات العضوية، وبقايا النباتات ومحاصيل الطاقة، وهو خليط من غازي الميثان وثاني أكسيد الكربون، مع مجموعة غازات أخرى، ولا توجد مخاطر أمنية عند استخدامه، ويستخدم دون معالجات أو تنقية، ويتخلف عن احتراقه في المواقد ثاني أكسيد الكربون وبخار الماء، وبالتالي فإنه لا يسبب تلوثًا للهواء الجوي، مقارنة بمصادر الطاقة الأخرى، التي ينتج عنها أول أكسيد الكربون.

…………………………………………………………….
“الفيومية” تبحث عن أسباب زيادة قضايا الخلع

نقيب المحامين: لدينا 500 قضية سنويًا بالمحافظة وكثرة الخلافات الزوجية السبب

مقررة القومي للمرأة: القضايا قليلة مقارنة بعدد السكان والسيدات تستحي من خلع الأزواج

ارتفع معدل قضايا الخلع داخل محافظة الفيوم، من 30 قضية في الشهر، أي حوالي 170 قضية في السنة، عامي 2011 و2012، لتصل إلى متوسط 50 قضية شهريًا، قد تزيد في بعض الشهور لتصل إلى 70 قضية، عامي 2013 و2014، وفقًا لإحصائيات غير رسمية من محكمة الأسرة بالفيوم.

……………………………………………………………………

شروط بعثة المملكة المتحدة لمعلمي الرياضيات والعلوم بالمحافظة

كتب| عماد السعدني:

ويشترط في المتقدم، إجادة اللغة الإنجليزية، وألا يزيد السن عن (45 عامًا)، وألا يكون سبق له السفر إلى الخارج في بعثات أو منح، وأن يكون قضى مدة لا تقل عن 3 سنوات بمدارس وزارة التربية والتعليم المصرية، وأن يكون حاصلًا على تقرير الكفاية للعامين الماضيين بتقدير كفء.

……………………………………………………………….

طلاب الفيوم يحصدون المراكز الأولى في ملتقى الجامعات

كتبت| منال محمود:

فاز طلاب جامعة الفيوم، بالمراكز الأولى، في المسابقة الفنية، ومسابقة شد الحبل والتصوير الفوتوغرافي ودوري المطعم، خلال مشاركتهم في ملتقى الجامعات بمعسكر إعداد القادة بحلوان، في الفترة من 15 حتى 20 أغسطس الحالي، في إطار مشروع الأنشطة الطلابية التابع لوزارة التعليم العالي.

………………………………………………………………………

مدرب الزمالك يبحث عن المواهب في سنورس

حضر سعيد لطفي، لاعب الزمالك الأسبق، والمدرب بقطاع الناشئين داخل النادي، الأسبوع الماضي، إلى مركز شباب سنورس، لمشاهدة عددًا من اللاعبين المتميزين، وترشيح بعض المواهب للانضمام للقلعة البيضاء.

…………………………………………………………….

عبد السلام يعتذر عن منصب نائب رئيس لجنة الأندية

اعتذر اللواء محمد عبد السلام، رئيس نادي مصر المقاصة، عن توليه منصب نائب رئيس لجنة الأندية للشؤون المالية، مشيرًا إلى أن عدم قبوله المهمة والاعتذار عنها، يأتي لأسباب عملية وصحية، نظرًا لارتباطه ببعض المهام الإدارية داخل شركاته الخاصة، بجانب وجوده كرئيسًا لنادي مصر المقاصة، وهو الأمر الذي سيشكل عبئًا صحيًا كبيرًا عليه.