افتتاح المهرجان السياحي الأول للصناعات الحرفية بجامعة الفيوم

افتتاح المهرجان السياحي الأول للصناعات الحرفية بجامعة الفيوم
كتب -

الفيوم – محمد محسن

نظمت كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم, اليوم الأربعاء، المهرجان السياحي الأول للصناعات الحرفية التراثية, والذي يستمر في الفترة من 16 إلى 18 أبريل الحالي, وذلك بالقاعة العامة بالمكتبة المركزية بالجامعة.

شهد حفل الافتتاح، حضور كل من: الدكتور عبدالحميد عبدالتواب، رئيس الجامعة, ومجدي سليم، رئيس قطاع السياحة الداخلية، والذي حضر نائبا عن وزير السياحة، والدكتور خالد حمزة، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور فريد عوض حيدر، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد جابر شديد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبدالوهاب مرسي، عميد كلية السياحة والفنادق، والدكتورة سوزان بكرى حسن, رئيس المهرجان, وكيل كلية السياحة والفنادق لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وخلال كلمته بالافتتاح، قدم رئيس الجامعة الشكر لوزير السياحة، عن جهوده المتميزة في تنشيط الحركة السياحية في مصر، كما قدم شكره لهيئة تنشيط السياحة وجهاز شؤون البيئة بالمحافظة، ولكلية السياحة والفنادق بالجامعة.

كان افتتاح المهرجان، قد بدأ في جامعة الفيوم، حيث توجه المشاركون بعدها إلى قرية النزلة، التي تعد أقدم الأماكن في مصر لصناعة الفخار.

من جانبها، قالت الدكتورة سوزان بكري, رئيسة المهرجان، في تصريح خاص لـ “ولاد البلد”, إن التوجه لقرية النزلة في أولى أيام الافتتاح، يأتي بالنظر إلى كونها من أقدم الأماكن في صناعة الفخار في مصر وتتبع الطريقة الفرعونية في صناعة الفخار, وهدفنا من خلال هذا المهرجان إحياء والتعريف بالتراث الشعبي في الفيوم, حيث تعد محافظة الفيوم إحدى المحافظات الفقيرة, لذلك يمكن لصناعة الفخار أن تساهم في توفير فرص عمل للشباب”.