افتتاح أول مركز ثقافى غير حكومى بالفيوم اليوم

افتتاح أول مركز ثقافى غير حكومى بالفيوم اليوم
كتب -

الفيوم – محمد محسن:

في خطوة؛ تعد الأولى من نوعها؛ قام عدد من شباب محافظة الفيوم بتدشين مركز ثقافى غير حكومى بعنوان مساحة” ألف ولام” الثقافية, كأول مركز ثقافى غير حكومى بالفيوم.

 وأعلن مؤسسو المركز أن هدفهم الرئيسى هو” تقليص الفجوة الحضارية المتكونة بسبب إهمال الشباب للفنون والثقافة ومن أجل جعل الثقافة جزءا لا يتجزأ من حياتنا”.

“ألف ولام” يشبه؛ في تكوينه وأهدافه؛ عدد من المراكز الثقافية غير الحكومية بالقاهرة, مثل ساقية الصاوي, وبيت الرصيف, فمن المقرر عقد عدد من الورش التدريبية لشباب الفيوم في العديد من المجالات، منها: التصوير, والعزف الموسيقي, كما سيتم تنظيم العديد من الندوات الثقافية والحفلات الفنية, إضافة إلى سعى المركز إلأى أن يكون مساحة حرة لتبادل الثقافة والمعرفة بين شباب الفيوم، بالإضافة إلى مكتبة للقراءة والاستعارة.

“ألف ولام ” سيفتتح اليوم، الخميس، بحضور الفنان الكوميدي على قنديل, والذي سيقدم عرض ستاند أب كوميدي, اليوم ، حيث يقدم حفلتين متتاليتين.

المركز أسسه 6 من شباب محافظة الفيوم, بالتعاون مع الجمعية القومية لدعم التعاونيات, ومقره 5 شارع جمال عبدالناصر بمنطقة دلة, والواقعة غربى مدينة الفيوم، بعيدا قليلا عن مركز الفيوم الثقافى بوسط المدينة حيث قصر ثقافة الفيوم، ودور السينما، والمكتبات والمقاهى التى يرتادها مثقفو الفيوم.