إنشاء مركز بحثي لدراسات المواد فائقة التوصيل بجامعة الفيوم

إنشاء مركز بحثي لدراسات المواد فائقة التوصيل بجامعة الفيوم قال الدكتور محمود ربيع عبد الحفيظ المدرس بقسم الفيزياء كلية العلوم جامعة الفيوم،

قال الدكتور محمود عبد الحفيظ، المدرس بقسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة الفيوم، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إنه تمت الموافقة على إنشاء مركز بحثي وعملي لدراسة المواد فائقة التوصيل بكلية العلوم جامعة الفيوم بقيمة 10 ملايين جنيه مصري،  من صندوق العلوم والتكنولوجيا الممول من وزارة البحث العلمي بقيمة 5 ملايينجنيه وتدعمة جامعة الفيوم بقيمة 5 ملايينجنيه.

وأكد عبد الحفيظ، أن المركز سيساعد الطلاب والباحثين في فتح قنوات اتصال بين جميع الجامعات العربية والمصرية، مضيفًا أنه سيتم البدء في المشروع مايو المقبل.

وأوضح عبد الحفيظ أن المركز سيكون منوط بدراسة خصائص المواد المغناطيسية وفائقة التوصيل المتقدمة في جامعة الفيوم. وسيتم تجهيزه بأحدث الأجهزة اللازمة لتطويرها ولاستخدامها فى التطبيقات المستقبلية ولتعزيز الأنشطة البحثية الحالية بكلية العلوم، مضيفًا أن كلية العلوم بجامعة الفيوم  نجحت في جذب عدد من المنح المقدمة من منظمات التمويل المختلفة” DAAD , STDF and Tempus”، التي ساهمت بدورها في تحسين بيئة البحث العلمي بكلية العلوم فى مجالات مختلفة مثل تحلية المياه والطاقة الشمسية وعلم النانو تكنولوجي.

وأكد محمود عبد الحفيظ، أن المركز يساعد في اكتشاف مواد جديدة تساعد في خدمة المجتمع، مشيرًا أن فكرة المركز مستوحاة من دراسته للدكتوراه في ألمانيا.

 

 

الوسوم