إطلاق برنامج “InnovEgypt ” لطلاب “الحاسباب والمعلومات” بجامعة الفيوم

إطلاق برنامج “InnovEgypt ” لطلاب “الحاسباب والمعلومات” بجامعة الفيوم برنامج innovegypt

أعلنت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم، اليوم الإثنين، عن إطلاق برنامج “InnovEgypt” ، بالتعاون مع مركز معلومات الجامعة ، ومركز الإبداع التكنولوجي، في الفترة من 4  وحتى 9 من فبراير المقبل.
.
وأكد الدكتور هيثم الفيل، الأستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات ومدير مشروع نظم وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة أن البرنامج يهدف إلى بناء قدرات طلاب الجامعات الدفعة الثامنة.

وتابع الفيل،  أن البرنامج متخصص في مجال الابتكار وريادة الأعمال موجه لطلاب الجامعات المصرية في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الطامحين في أن يصبحوا مبتكرين وأصحاب مشروعات في المستقبل من خلال إنشاء شركة خاصة بهم أو من خلال تعزيز المهارات المطلوبة من قبل الشركات المحلية أو العالمية.

ومن جانبها أشارت الدكتورة نبيلة محمد حسن، عميدة كلية الحاسبات والمعلومات، أن هذا التدريب يأتي نتاج التعاون المثمر والفعال بين كلية الحاسبات ومركز معلومات الجامعة.

وأكدت عميدة الكلية أن البرنامج يهدف إلى إنشاء قاعدة من الكوادر المصرية المؤهلة من المبتكرين وأصحاب المشروعات المحتملين. بالإضافة إلى توعية الطلاب بأهمية حماية الابتكار من خلال حقوق الملكية الفكرية والموضوعات ذات الصلة.

الوسوم