إستهداف 6000 إسرة بالفيوم للتعريف بمفاهيم الصحة الإنجابية

إستهداف 6000 إسرة بالفيوم للتعريف بمفاهيم الصحة الإنجابية
كتب -

الفيوم – منال محمود :

نظم الصندوق الإجتماعي للتنمية بالفيوم ، بالتعاون مع جمعية رسالة ، اليوم الثلاثاء ، ندوة خاصة عن مشروع تشغيل الفتيات في مبادرات العناية بصحة الأم والطفل الممول من الصندوق الاجتماعي للتنمية ، والذي تنفذه جمعية رسالة ، في قرى سنوفر – السنباط – أبو السعود ــ سيلا – الناصرية – الصالحية – الزهيري التابعة لمركز الفيوم .

يستهدف المشروع 6000 أسرة لتعريفها بمفهوم صحة الأم والطفل والمباعدة بين الولادات ، ويوفر 343 فرصة عمل للفتيات ، كما يهدف أيضا إلى محو أمية عدد 84 سيدة في سن الحمل والإنجاب ، من خلال توقيع اتفاقية بين الصندوق الإجتماعى للتنمية ، والبنك الدولي ( البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة) .

حضر الندوة خالد عبد العزيز جبرتي سكرتير عام محافظة الفيوم ، والدكتورة رجاء أحمد إبراهيم ، مدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة بمديرية الصحة ، والدكتور جمال العشيرى رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة بالفيوم .

 وقال جبرتي ، أن المشروع يتماشى مع الأهداف الإنمائية لخفض وفيات الأمهات والأطفال ، من خلال تنفيذ نموذج مجتمعي يقوم على أًسس صحية سليمة للوصول إلى خدمات الرعاية الصحية للام والطفل ، ورفع مستوى الوعي الصحي للأسرة ، وأكد على ضرورة عقد اللقاءات والندوات مع الشباب لمناقشة المشكلات التي يواجهونها ، وإيجاد حلول لها ، وتنفيذها على أرض الواقع ـ