إحياء مهرجان الفيوم السينمائى

إحياء مهرجان الفيوم السينمائى
كتب -

الفيوم – ياسر محمد
قدم الاستاذ إبراهيم مسيحة , مؤسس مهرجان الفيوم للسينما التسجيلية السياحية والاثرية  تصور كامل لإحياء المهرجان فى دورته الرابعة إلى منتصر ثابت ، مدير عام فرع ثقافة الفيوم ، والذى حصل على موافقة الأقليم الثقافى للقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ،جان على إقامة المهرجان ، وذلك بالتعاون مع إدارة السياحة  ، على أن يقام المهرجان فى منتصف إبريل القادم .
وأشار مسيحة ، إلى أنه كان هناك رأى يطالب بتأجيل المهرجان إلى فترة الصيف لضمان استعداد أفضل .وأن الدورة الرابعة للمهرجان ستشمل مسابقة للأفلام التسجيلية القصيرةويقترح أن يكون المشرف عليها المخرج الكبير خالد يوسف ، وسيكون موضوعها ثورتى 25يناير و30يونيو بالفيوم وربطها بالمعلم السياحى الفريد”السواقى ” والميدان المحيط بهاكمكان كانت تنطلق منه التظاهرات .
وأضاف مسيحة ، أنه يعكف على تأليف كتاب ” الفيوم استديوهات مفتوحة ” وهو كتاب يتناول الأفلام التى تم تصويرها بالفيوم ، ويعاونه فى جمع مادة الكتاب الدكتورة مارينا إبراهيم .
ومن المقرر أن يتم إهداء هذه الدورة إلى روح ابن الفيوم الفنان الكبير يوسف وهبى . يذكر أن الدورات الثلاثة السابقة للمهرجان كانت فى أعوام 2004و 2005و2006