إجراءات أمنية مشددة بمحيط كنائس الفيوم

إجراءات أمنية مشددة بمحيط كنائس الفيوم
كتب -

الفيوم – محمد عادل:

كثفت مديرية أمن الفيوم، من إجراءاتها لتأمين دور العبادة المسيحية بمختلف أنحاء المدينة، وذلك للتأكد من تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين صلوات الأقباط في الاحتفال بأعيادهم.

وشهد محيط كنيسة مارمينا، بشارع السنترال منذ عصر السبت، تكثيف أمني حول كل الشوارع المؤدية إليه، كما تم إغلاق الشوارع الرئيسية تماما من اتجاه كوبري شارع السنترال وشارع أحمد شوقي بالمدرعات التابعة للجيش والشرطة.

وتفقد الشافعي حسن، مدير أمن الفيوم، إجراءات التأمين بمختلف كنائس المدينة، وشدد على ضرورة توسيع دائرة الاشتباه الجنائي في محيط دور العبادة المسيحية والتفتيش الجيد لجميع المترددين، بالإضافة إلى قيام إدارة شرطة المرافق بالقيام بعدة حملات لإزالة الإشغالات، ورفع مخالفات الباعة الجائلين ورفع المركبات المتروكة منذ فترة أمام جميع الكنائس.

كما أمر مدير الأمن، بقيام إدارة مرور الفيوم بشن عدة حملات مرورية لضبط كافة المخالفات المرورية، وتحقيق السيولة المرورية اللازمة لمواجهة التكدسات المرورية، وأيضاً وضع خطة تصورية للمحاور الرئيسية والمحاور البديلة بالمحافظة لتحقيق السيولة المرورية على أكمل وجه.

كما طالب مدير الأمن، إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل دور العبادة المسيحية والمنشآت الهامة للكشف عن أي مفرقعات أو متفجرات، والكشف الجيد لمحيط تلك المنشآت عن المفرقعات عن طريق استخدام كلاب الكشف عن المفرقعات.