أبوالغيط : نحتاج لـ 3500 مدرس لسد العجز بمدارس الفيوم

أبوالغيط : نحتاج لـ 3500 مدرس لسد العجز بمدارس الفيوم
كتب -

الفيوم ـ منال محمود

أيام قليلة وتعلن وزارة التربية والتعليم , عن مسابقة المعلمين لعام 2014/2015 ، فقد تحدث محمود أبو النصر ، وزير التربية والتعليم , عن حاجة الوزارة لـ 50 ألف معلم من تخصصات متعددة ، وأضاف أن هذا العدد قابل للزيادة بسبب افتتاح مدارس جديدة .

وفي تصريحات صحفية , لمحمود أبو النصر  ، قال أن الهدف من التعاقد هو تغطية المدارس بالتخصصات اللازمة ، وتم مخاطبة المديريات التعليمية بإرسال الأعداد الفعلية لاحتياجاتها من مختلف التخصصات , لسد العجز ، واحتياجات المدارس الجديدة ، وهذا لوضع قاعدة بيانات بالأعداد الفعلية المطلوبة .

ومن الجدير بالذكر أن المسابقة ستكون مركزيا ، وسوف يتم إعلان نتيجتها بشكل علني ، يأتي هذا الإجراء بعد أن تم إلغاء التعاقد عن طريق الإدارات والمديريات لما شاهدته المسابقات السابقة من ممارسات أخلت بمبدأ العدالة.

من جانبه أكد محمود أبو الغيط ، وكيل وزارة التربية والتعليم ، أن مديرية التربية والتعليم بالفيوم قد أرسلت للوزارة ، الأعداد الفعلية للعجز فى التخصصات المختلفة والتى بلغت 3500مدرس ومدرسة . وحول ما إذا كانت المسابقة ستكون مركزية أم ستتم بالمديريات ، قال أبو الغيط ، إلى الآن لم يصلنا أية تعليمات جديدة بخصوص المسابقة . لكن التعاقدات هذا العام ستشهد اختلاف كبيرا عن الأعوام السابقة ، حيث سيتم الالتزام بشروط التعاقد التي نص عليها القانون رقم 155 وتعديلاته ، وعلى رأسها ، حصول المتقدم على مؤهل تربوي ، وشهادة ICDL و ستكون الأولوية لخريجي كليات التربية ، حيث تتوافر فيهم كل الشروط المطلوبة ، كونهم مؤهلون أكاديميا وتربويا .

يأتي العدد الأكبر للمعلمين المطلوبين لسد العجز في مرحلة التعليم الابتدائي ، وسوف يتم الإعلان عن تفاصيل المسابقة بشكل أوسع بعد نتيجة الثانوية العامة مباشرة .

والتخصصات المطلوبة هي : مدرسين فصل ابتدائي ، دراسات اجتماعية ، مكتبات ، أنشطة ومجالات ، لغة عربية ، لغة إنجليزية ، رياضيات ، علوم ، رياض أطفال.